كتب خالد الخلف الحسن: تناقضات في البكلوريا يجب أن تعالج
1- من الأفضل أن يتم تخير الطالب بين إحدى اللغتين قبل التقدم للامتحان لأنه من غير المنطقي أن يدرس الطالب مادة غير داخلة بالمجموع النهائي ويتكلف عليها دورات ودروس تقوية على حساب مادة أخرى و ربما يؤثر على تحصيل المجموع النهائي .
2 - عليهم أن يتبعوا أسلوب النجاح الذي كان معتمدا قبل 2013 بأن تكون اللغة العربية المادة الوحيدة المرسبة فيجب الأخذ بعين الاعتبار أن المناهج أصبحت ضخمة وظروف المعيشة صعبة جداً .
3 - وبالنسبة لمادة التريبة الدينية مادة مرسبة والطالب سلفا ماعم يدرسها لأنه يعرف إنها مو داخلة بالمجموع ( فلماذا وضعت إذا ؟؟)
4- مناهجنا حديثة و طرقنا بدائية بالتصحيح
مناهجنا مكثفة ووقتنا ضيق، نحن بحاجة إلى تعديل آلية العمل قبل ان نعدّل المناهج
علينا_أن_نرمم_الطريق .. قبل أن نشتري المراكب
الحديثة التي من المفروض أن تقودنا الى التطوير
5- اقترح على ان تُقسم علامة البكالوريا كالآتي ٢٥% بالعاشر
٢٥% حادي عشر
٥٠% بكالوريا
والسبب في الاقتراح عزوف الطلاب عن دراسة العاشر والحادي عشر من أجل جبل المعلومات في البكلوريا
و يا أهل وياطالب لحقوا ان كان فيكم تلحقوا .
6- طالب بكلوريا أصبحت رحلة كئيبة عصيبة ..سمها ماشئت
المهم أنها غير طبيعية وتتنافى مع طبيعة شاب في مقتبل العمر ( أنها ليست دراسة بل تحطيم وتدمير لجيل الشباب ولأمل الأمة ولطموح الأهالي و إرهاق معنوي ومادي مابعده إرهاق )
خالد الخلف الحسن
*الصورة: وكالة سانا للأنباء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق