أسئلة شائعة عن تلقي لقاح كورونا في سورية!


أسئلة شائعة عن تلقي لقاح كورونا في سورية!

كيف يمكنني إدخال معلوماتي للتسجيل لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19؟
يمكنكم التسجيل لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) من خلال الولوج إلى موقع المنصة الالكترونية على الرابط: covid19.moh.gov.sy وقراءة التعليمات واتباع الخطوات المذكورة بعد الضغط على زر موافقة على الشروط والتسجيل على اللقاح. يرجى إدخال المعلومات بدقة، حيث أن إدخال بيانات خاطئة قد يؤخر عملية التسجيل أو يضطركم لإعادة محاولة التسجيل.
عندما أحاول تسجيل طلب تظهر رسالة بأنني مسجل سابقاً
تظهر هذه الحالة غالباً في حال قمتم بمحاولة تسجيل سابقة غير مكتملة بإدخال رمز التحقق، لذلك:
في حال استلمتم رمز التحقق يمكن إضافته من خلال الولوج إلى موقع المنصة: covid19.moh.gov.sy والضغط على رابط "تفعيل الحساب من هنا" ومتابعة الخطوات.
في حال لم يتم استلام رمز التحقق يرجى إرسال شكوى بنمط "استفسار: لم يتم استلام رمز التحقق"، ويتم عندها متابعة الحالة، مع ذكر الاسم الثلاثي والرقم الوطني ورقم الموبايل بشكل كامل.
ما هو رمز التحقق .
يتم إرسال رمز التحقق ضمن رسالة نصية على هاتفكم الجوال أثناء عملية تسجيل بياناتكم على المنصة، وهو ضروري لإتمام عملية التسجيل، في حال لم يتم إدخاله في الحقل المخصص له يرجى الولوج إلى موقع المنصة: covid19.moh.gov.sy والضغط على رابط "تفعيل الحساب من هنا" ومتابعة الخطوات.
لم استلم رمز التحقق.
يرجى محاولة تسجيل طلب مرة أخرى، حيث:
في حال قمتم باستكمال إدخال كافة البيانات في الطلب السابق والوصول إلى صفحة إدخال رمز التحقق لكن لم يتم استلام رمز التحقق، عندها لن تتيح لكم المنصة إعادة الطلب مرة أخرى، مما يؤكد أنكم في مرحلة إدخال رمز التحقق، وينفي احتمال عدم وجود طلب أساساً.وهنا يرجى إرسال شكوى نمطها " استفسار: لم يتم استلام رمز التحقق"، حيث يتم عندها إعادة إرسال رمز التحقق، ويرجى إدخال رقم الموبايل الذي تم تسجيل طلب اللقاح به في حقل رقم الموبايل عند إرسال شكوى لنتمكن من التحقق من صحة رقم الموبايل توفيراً لوقتكم.
في حال أتاحت لكم المنصة إدخال طلب جديد هذا يعني عدم وجود طلب سابق وبالتالي لم يتم إرسال رمز تحقق، ويجب تسجيل طلب.
لم أستطع إدخال رمز التحقق عند تسجيل الطلب، كيف يمكنني إدخاله؟
يرجى الولوج إلى موقع المنصة: covid19.moh.gov.sy والضغط على رابط "تفعيل الحساب من هنا" ومتابعة الخطوات.
قمت بإدخال بيانات خاطئة، كيف يمكنني تعديلها؟
لا يمكن تعديل بيانات طلب أخذ اللقاح، في حال إدخال بيانات خاطئة يرجى إرسال شكوى نمطها " استفسار: أدخلت بيانات خاطئة وأرغب بتعديلها"، حيث يتم عندها حذف الطلب القديم وإعلامكم لتقوموا بتسجيل طلب جديد.
أنا عربي فلسطيني ماذا اختار في حقل الجنسية؟
غير سوري.
لدي نوع من الحساسية أو حالة صحية أرغب بالتحقق من أنها لا تسبب مشكلة عند حصولي على اللقاح، لكن لا يوجد على المنصة مكان لإدخال هذه المعلومة.
لا يمكن إضافة هذه المعلومات على المنصة، يرجى استشارة طبيبكم الخاص وإعلام المسؤول عن التلقيح بذلك قبل الحصول على اللقاح لاتخاذ أي إجراء مناسب.
في حال لم أتمكن من الحضور بالموعد المحدد لأخذ اللقاح هل يمكن حجز موعد جديد؟
يرجى الالتزام قدر الإمكان بموعد التلقيح المحدد، وفي حال حدوث طارئ سيتم إعطاؤكم موعد جديد وإعلامكم به.
هل يمكن التسجيل على اللقاح لأكثر من شخص باستخدام رقم الموبايل نفسه؟
نعم.
متى يكون موعد اللقاح؟
سيتم تحديد موعد اللقاح وفق أولويات تحددها وزارة الصحة وإعلامكم بموعد ومكان التلقيح من خلال رسالة نصية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق