15 خدمة يُقدمها مركز خدمة المواطن المُحدث في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل




15 خدمة يُقدمها مركز خدمة المواطن المُحدث في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

بهدف إعادة هندسة تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات المختلفة المتعلقة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كمرحلة أولى بجودة وسرعة تسهل منح المعاملات وتخفف من تنقلات المواطنين من مكان لأخر لاستكمال أوراق معاملاتهم أطلقت اليوم خدمات مركز خدمة المواطن التخصصي في مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي ومعاونو السيدة الوزير وعدد من المديرين المركزيين .

ويقدم المركز في مرحلته الأولى 15 خدمة متعلقة بالقطاع الأهلي منها التسجيل أو الاشهار للجمعية والمؤسسة وعقد اجتماع هيئة عامة لجمعية وتعيل مجلس إدارة ومجلس أمناء مؤسسة خاصة والنظام الداخلي واعتماد خطة النشاطات السنوية أو الربعية وإعلام بتنفيذ نشاط غير مدرج بالخطة وتنفيذ نشاط أو فعالية خارج القطر أو نشاط طارئ واستعلام عن الاسم لمنظمة قيد التأسيس إضافة لخدمات تخص ذوي الإعاقة كالحصول على كتاب توسط لفرصة عمل وطلب معينات حركية للأشخاص ذوي الإعاقة وأيضا تقديم طلب مقابلة مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وتسجيل الشكاوي على أن تستكمل بشكل تدريجي بالمرحلة الثانية تهيئة العمل للخدمات الأخرى لكافة تعاملات المواطنين .

وبينت السيدة قادري أن مركز خدمة المواطن التخصصي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الذي وضع قيد الخدمة يركز في مرحلته الأولى على تقديم الخدمات الخاصة بالقطاع الأهلي والموافقات على الطلبات المسجلة بعضها يحصل على الموافقة بشكل سريع وآني وبعضها الأخر يحتاج لوقت هو بطبيعة الحال أقل من الوقت الذي كان يستغرق سابقاً لإنجاز المعاملات مضيفة أن هذه الخدمات ترتبط بجهود أخرى تنفذ في مشروع تطوير المنظمات غير الحكومية الذي تسعى الحكومة من خلاله وبدعم من أعلى المستويات لدعم القطاع الأهلي في سورية ليكون أكثر فاعلية وإنتاجاً ومساهمة في سد الاحتياجات المجتمعية .

وقالت :أن عملية الربط المؤتمت للخدمات المقدمة في مركز خدمة المواطن التخصصي تم مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق كنموذج رائد يتم على أساسه استكمال الربط مع بقية المديريات في المحافظات لتكون الخدمة أكثر قيمة وجودة مشيرة أن ذلك ترافق مع تأهيل وتدريب الكارد البشري المقدم للخدمة ليكون بأعلى مستويات الكفاءة سواء من ناحية مهارات التواصل أو الأمور الفنية المرتبطة بتقديم الخدمة .

وأكدت قادري أن هدف المركز لايقتصر على كونه نافذة أمامية لتقديم الخدمات وإنما يوفرها بشكل مبسط عملنا بالتعاون مع فريق عمل مختص على إعادة هندسة تبسيط إجراءاتها لتقدم بأعلى جودة وفائدة .
من جانبه بين محافظ دمشق أن مركز خدمة المواطن التخصصي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يندرج ضمن سلسلة مراكز خدمة المواطن التي افتتحت بالتعاون مع وزارات أخرى وتهدف بمجملها لتبسيط إجراءات انجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت وبجودة عالية وتأخذ بعين الاعتبار الاجراءات المتبعة لتحقيق التباعد الاجتماعي وبين العلبي أن جهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لم تقتصر على انجاز المركز والخدمات التخصصية المقدمة بالمرحلة الأولى وإنما شملت توفير التكاليف عبر إعادة توزيع الكوادر وفق تخصصاتها .

رئيسة المركز يسرى شيخ الأرض أوضحت بأن المركز يقوم حالياً باستقبال /15/ معاملة مدرجة ضمن المرحلة الأولى من خطة عمل المركز وستصبح المعاملة مجرد حركة وثائق وليست حركة أشخاص ويقوم المركز باستقبال المعاملة وتحويلها للمديرية المختصة للمعالجة ، وترجع مع المعالجة اللازمة ، ليصار لاحقاً بإبلاغ المواطن بالنتيجة ، مشيرة أنه كان هناك سابقاً معاملات تأخذ مدة زمنية من الشهر ولغاية السنتين كانت تمر على مدار /42/ مرحلة حالياً تم تخفيضها لـ /12/ مرحلة بمدة زمنية أقل من شهر سيأخذ المواطن الإجابة على معاملته ، و تم الربط مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق حالياً وقريباً سيتم الربط مع باقي المديريات بالمحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق